Not known Details About أفكار تطوير الموارد البشرية

Wiki Article



من المهم أولاً النظر في أهداف العمل عند تقييم احتياجات التوظيف. يتضمن ذلك تحليل احتياجات التوظيف الحالية والمستقبلية ، وتقييم الموظفين الحاليين والمحتملين.

استراتيجية إدارة الموارد البشرية تشمل تطوير القوى العاملة وتوجيه جهود الموظفين وإدارة التغيير.

• منافسة - تؤثر تصرفات المنافسين على عوامل مثل الاستنزاف والطلب على مهارات معينة واتجاهات التعويض التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار في خطط الموارد البشرية.

تشكل القيم والمعتقدات الأساسية للمنظمة ثقافتها. قبل أن تتمكن من البدء في إنشاء خطة للموارد البشرية ، يجب عليك تحديد تلك القيم والمعتقدات. النظر في أهداف ومهمة الشركة وكيف تريد أن تتصور الشركة.

اعتمدت إحدى شركات البرمجيات العالمية استراتيجية أعمال جديدة لتحسين تجربة العملاء والموظفين من خلال الالتزام بخطة تحول لعامين. عمدت الشركة أولًا إلى جعل تجربة الموظفين مشابهة لتجربة العملاء، من خلال تحديد وتحديث أهم جوانب مراحل تجربة الموظف. واستند ذلك إلى ثلاثة تحولات ابتكارية لقطاع الموارد البشرية، حيث بدأت خدمات الموارد البشرية المتمحورة حول الموظفين باتباع منهجية مخصصة؛ وتولى مدراء المنتجات المسؤولية الشاملة حول مفهوم وتصميم وتوفير خدمات الموارد البشرية؛ وتم جمع الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والعمليات ضمن قسم بيانات شامل.

يتضمن هذا النموذج استخدام الخوارزميات لانتقاء المواهب وتقييم احتياجات التنمية الفردية وتحليل الأسباب الأساسية لتغيّب الموظفين وتسربهم، ما يمنح أخصائيي الموارد البشرية الفرصة لتزويد الموظفين بالمشورة والنصائح المطلوبة. وتوازيًا مع دور التحول الرقمي في إعادة تعريف جميع جوانب الأعمال، بما يشمل الموارد البشرية، تعمل مراكز التميز على إيجاد سبل للاستفادة من إمكانات التحليل المعمق والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتحسين نتائج القرارات.

يمكنك من خلال بعض الخطوات البسيطة تأسيس قسم الموارد البشرية أيا كان حجم الموارد الخاص بشركتك، لتحصل على أساس قوي ويتميز بالمرونة تفاصيل إضافية الكافية التي تتيح لك مواجهة أي تغييرات قد تحدث مستقبلا، ويمكننا تلخيص تلك الخطوات في النقاط التالية:

"ساندرا دروث"، خبير أول وشريكة مساعدة في مكتب كولون؛ "نيل غاندي"، شريك في مكتب نيويورك؛ "أسموس كوم"، شريك في مكتب هامبورغ؛ "فلوريان بولنر"، شريك في مكتب زيوريخ.

أحداث الشركة دليل الشركات عمليات المصادقة مراقبة الدخول

الدوار عجلة الجائزة عجلة الاسم الدوار مولد عجلة الأرقام

استخدام الأدوات الخاصة بالقياس وتحليل البيانات من أجل قياس أداء القسم وتحديد المجالات التي تحتاج إلى التحسين والتطوير.

وضع قائمة البرامج المستخدمة من قبل كل موظف تدبير الوثائق

ما هي المواهب والمهارات والخبرات التي يجلبونها إلى الطاولة؟

تتضمن هذه الخطوة تقدير متطلبات القوى العاملة المستقبلية بناءً على الأهداف الإستراتيجية للمنظمة وخطط النمو واتجاهات الصناعة والعوامل الأخرى ذات الصلة.

Report this wiki page