5 Simple Techniques For وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح

تطوير حزم المزايا: يصمم حزم مزايا شاملة للموظفين ويطوّرها، يمكن أن تشمل التأمين الصحي وتأمين الأسنان والتأمين على الحياة وخطط التقاعد والإجازات المدفوعة وغيرها.

الانضباط: يعتبر أمر مهم للحفاظ على جو العمل السلس. حيث يمكن تكليف قسم الموارد البشرية بتنفيذ الإجراءات التأديبية للمخالفات الشائعة.

إدارة الوثائق والسياسات: يهتم القسم بإدارة الوثائق المتعلقة بقوانين العمل، ويضع سياسات واضحة وشاملة تغطي جوانب مثل متطلبات فترات الراحة، وساعات العمل، ومعايير مكافحة الجريمة، وتكافؤ فرص العمل.

و يتضح من التعريفات السابقة ان إدارة الموارد البشرية تمثل إحدى الوظائف الهامة في المنشآت الحديثة التي تختص باستخدام العنصر البشرى بكفاءة في المنشآت بكافة أنواعها.

يساهم هذا الالتزام في تجنب الشكاوى المتعلقة بممارسات التوظيف أو ظروف العمل، ويحمي حقوق كل من الموظفين والمنشأة. تشمل مهام قسم الموارد البشرية في مجال الامتثال:

توفر وزارة الموارد البشرية والتوطين بيئة عمل تشجّع وتمكّن الموظفين من أداء وظائفهم بشكل سلس ومبتكر ضمن أجواء من التفاعل والتعاون، حيث تقوم الوزارة بتحفيز موظفيها شاهد المزيد على التطوّر وتحقيق طموحاتهم من خلال إشراكهم بدورات تدريبية وتواصلهم مع أفضل الكفاءات.

يعد تعيين موظفين جدد أحد أهم مسؤوليات إدارة الموارد البشرية. عادة ما تتضمن هذه العملية:

فعلى الراغبين للتقدم للعمل في الحكومة الاتحادية التسجيل في موقع التوظيف الالكتروني

تعد الموارد البشرية لا غنى عنها لأي شركة تهدف إلى نجاح أعمالها وازدهارها، فلا تقتصر وظيفة الموارد البشرية على مهام إدارية ورقية روتينية، إنما أصبحت تساهم بصورة فاعلة في النجاح والنمو والتخطيط الشامل للشركة.

كما أنهم يعملون دائمًا لتطوير مهارات الموظفين وتحسين أدائهم الوظيفي، إجراء استطلاعات الرأي، تقييم مدى فعالية التدريب، إنشاء أو طلب مواد تدريبية، الحفاظ على الميزانية، والاحتفاظ بالسجلات، وإجراء التقييمات.

النظام الاختياري البديل لمكافأة نهاية الخدمة (نظام الادخار)

من خلال تسجيلك على شبكة مهنتي، فإنك توافق على شروط خدمات شبكة مهنتي وتوافق على سياسة ملفات تعريف الارتباط‎ وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وتوافق على الاتصال من قِبل أصحاب العمل عبر شبكة مهنتي.

إدارة التعويضات والمزايا من أهم جوانب الموارد البشرية ويشمل هذا الجانب الأجور والرواتب، التأمين الصحي، ووقت الإجازات، وخطط التقاعد. 

Report this wiki page